طُلب من الرياضيين الفيروسيين إثبات العذرية ، هذا هو التأثير النفسي

، جاكرتا - يجب أن تكون دورة ألعاب جنوب شرق آسيا لعام 2019 التي تقام في الفلبين حدثًا متكاملًا حيث تتاح الفرصة للرياضيين لتحقيق الإنجازات وجعل أمتهم وبلدهم فخورين. لكن لسوء الحظ ، في هذا الحدث ، ظهرت أخبار غير سارة بشأن رياضي الجمباز الإندونيسي ، شلفا أفريلا سانيا. تم اتهامه بأنه ليس عذراء ، لذلك تم طرده من فرقة الجمباز الإندونيسية في ألعاب SEA الفلبينية لعام 2019. لم يكن ذلك كافيًا.بعد عودته إلى إندونيسيا ، احتاج شلفا أيضًا إلى الخضوع لاختبار العذرية وكانت النتائج رفضه المدرب. كما يقول المثل "إنه مثل السقوط على سلم" ، فإن العلاج غير السار الذي يأتي بشكل متكرر يمكن بالتأكيد أن يجعل شلفا تعاني من عدد من الآثار النفسية. تحقق من المزيد من الاستعراضات أدناه.

هل صحيح أن البكارة يمكن إثباتها بالفحوصات الطبية؟

غالبًا ما تُستخدم اختبارات العذرية في بعض الحالات التي يلزم فيها إثبات عذرية المرأة. على سبيل المثال ، في حالة الاغتصاب أو كما في حالة Shalfa Avrila Sania. وفقًا للأمم المتحدة (UN) ، تم إجراء ما يسمى بـ "اختبار العذرية" في 20 دولة على الأقل حول العالم.

لكن في الواقع ، يكشف الأطباء والعلماء أنه لا يوجد اختبار أو اختبار يمكن أن يثبت بشكل موثوق ودقيق أن المرأة قد مارست الجماع ، لذلك لم تعد عذراء. تعتبر فكرة مثل هذا الاختبار متحيزة جنسياً.

عادةً ما يتم إجراء اختبار العذرية بإحدى طريقتين:

  • افحص غشاء البكارة أو غشاء البكارة بحثًا عن تمزقات أو لاحظ حجمه وشكله.

  • من خلال "الاختبار بإصبعين" ، والذي يتضمن إدخال إصبع في المهبل. يمكن أن تسبب طريقة الفحص هذه بالتأكيد ألمًا للنساء اللائي يخضعن لها.

ومع ذلك ، وفقًا للأطباء ، فإن ممارسة الاختبار تستند في الواقع إلى المفاهيم الخاطئة حول جسد الأنثى والأفكار القديمة حول العفة.

اقرأ أيضا: أساطير وحقائق حول قدرات الجسد الأنثوي

يعتقد الكثير من الناس أن غشاء البكارة هو الحاجز الذي سيبقى سليما حتى يأتي "أمير وسيم" لفتحه. لكن في الواقع ، فإن فهم الجمهور لغشاء البكارة حتى الآن غير دقيق ويحتاج إلى تصحيح. في كثير من الحالات ، لا يغطي غشاء البكارة فتحة المهبل تمامًا ، بل يحيط بها فقط. أثناء الجماع ، يمكن أن يتمزق غشاء البكارة أو يتمدد. ومع ذلك ، ليس فقط عن طريق الاتصال الجنسي وحده ، يمكن أن يتمزق أو يتمدد غشاء البكارة من خلال استخدام السدادات القطنية أو الأنشطة الرياضية أو الإجراءات الطبية. لذلك ، من الصعب جدًا على الأطباء تحديد ما إذا كانت التغييرات في غشاء البكارة ناتجة عن اختراق جنسي أو أسباب أخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد الناس أيضًا أن مؤشر العذرية هو وجود دم على الملاءات بعد الجماع لأول مرة. هذه أيضا أسطورة. كشفت الأبحاث عن فكرة أن معظم النساء سوف ينزفن أثناء الجماع. إذا كان هناك نزيف ، فعادة ما يكون مجرد بقعة دم. غالبًا ما يحدث النزيف أثناء الجماع بسبب الإيلاج القسري أو نقص الترطيب.

اقرأ أيضا: أساطير عن العذرية وغشاء البكارة غالبًا ما تكون مخطئة

الأثر النفسي لاختبار العذرية

يمكن أن يكون لاختبار العذرية تأثير نفسي سلبي على كل من الفتيات والنساء. يؤدي هذا الاختبار إلى الشعور بالذنب والاشمئزاز والاكتئاب والقلق وصورة الجسم السلبية لدى النساء اللائي يعتبرن ذلك.

بالنسبة لشلفا نفسها ، فإن اختبار العذرية جعلها تشعر بالحزن والإحراج ، على الرغم من أن نتائج الاختبار في مستشفى Bhayangkara ذكرت أن شالفا لا تزال عذراء. بسبب العار ، ظلت شلفا مترددة في الذهاب إلى المدرسة. في الواقع ، يريد أيضًا التوقف عن كونه رياضيًا في الجمباز وتغيير حلمه ليصبح ضابط شرطة.

في كثير من الحالات ، تُجرى اختبارات العذرية أيضًا بناءً على طلب أحد أفراد الأسرة أو الشريك ، ولكن غالبًا بدون موافقة المرأة. وبما أنه لا يوجد اختبار مساوٍ للرجال ، فإن اختبار العذرية يشير إلى أن ممارسة الجنس قبل الزواج لا ينبغي أن تقوم بها النساء.

بالإضافة إلى التأثير النفسي ، يمكن أن يكون لاختبار العذرية أيضًا تأثير جسدي على النساء في المستقبل. يمكن للوصمة الجنسية التي يسببها الاختبار أن تشجع النساء على الانخراط في سلوك محفوف بالمخاطر. قد تختار النساء ممارسة الجنس الفموي أو الشرجي للحفاظ على عذريتهن ، على الرغم من أن هذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً إذا قاموا بذلك دون حماية.

اقرأ أيضا: احذر ، هذه الأمراض الخمسة تنتقل عن طريق الجماع

هذا شرح للتأثير النفسي الذي يمكن أن يسببه اختبار العذرية الذي تحتاج إلى معرفته. إذا كانت لديك مشاكل تتعلق بالصحة الإنجابية ، يمكنك أن تطلب مباشرة من الطبيب باستخدام التطبيق . يمكنك التحدث إلى الطبيب في أي وقت وفي أي مكان عبر مكالمة فيديو / صوتية و دردشة للحصول على المشورة الصحية المناسبة. هيا، تحميل تطبيق الآن أيضًا على App Store و Google Play.

المرجعي:
سي إن إن. تم الوصول إليه في عام 2019. ما يُسمى باختبارات العذرية غير موثوق بها ، وغازية ومتحيزة جنسيًا. ومع ذلك فهم يصرون.

المشاركات الاخيرة