هذا شرح للعقل الباطن في علم النفس

، جاكرتا - وفقًا لنظرية التحليل النفسي لسيجموند فرويد ، يُعرَّف العقل الباطن بأنه مجموعة من المشاعر والأفكار والدوافع والذكريات خارج الوعي.

يعتقد فرويد أن اللاوعي يستمر في التأثير على السلوك على الرغم من أن الناس لا يدركون ذلك. شبه فرويد الأشياء التي تمثل وعينا بـ "قمة الجبل الجليدي".

تقع بقية المعلومات التي تتجاوز الإدراك الواعي تحت السطح. على الرغم من أن هذه المعلومات قد لا يمكن الوصول إليها بوعي ، إلا أنها تؤثر على السلوك.

تأثير العقل الباطن

يمكن أن تسبب الأفكار والمعتقدات والمشاعر اللاواعية عددًا من المشاكل بما في ذلك:

  1. غاضب،
  2. مليئة بالتحيز ،
  3. السلوك القهري،
  4. التفاعلات الاجتماعية الصعبة ، و
  5. مشاكل في العلاقات.

يعتقد فرويد أن العديد من مشاعرنا ورغباتنا وعواطفنا يتم قمعها أو قمعها لأن وعيهم مهدد للغاية. في الواقع ، يمكن أن تنشأ هذه الرغبات الخفية والمكبوتة من خلال الأحلام.

اقرأ أيضا: يجب أن تعرف أسباب كون الأسرة هي المحددات للصحة العقلية

في الواقع ، كل الغرائز والدوافع البشرية الأساسية موجودة في العقل الباطن. غريزة الحياة والموت ، على سبيل المثال ، توجد في العقل الباطن. مثل الغرائز الجنسية والأفكار العدوانية والصدمات والخطر.

يتم إبعاد هذه الحوافز عن الوعي لأن العقل البشري الواعي غالبًا ما يراها على أنها غير مقبولة أو غير عقلانية. لإبقاء هذه الحوافز غير واعية ، اقترح فرويد أن يستخدم الناس عددًا من آليات الدفاع المختلفة لمنع العقل الباطن من الارتقاء إلى مستوى الوعي.

اقرأ أيضا: ألق نظرة خاطفة على 6 طرق للعناية بالصحة العقلية لأفراد الأسرة

ومع ذلك ، فإن حل المشكلات في العقل الباطن من ناحية يمكن أن ينقذ السلوك الواعي. أظهرت أبحاث علم النفس المعرفي الحديثة أن التصورات التي لسنا على دراية بها يمكن أن يكون لها تأثير قوي على السلوك.

إذا كانت لديك أسئلة حول علم النفس ، فيمكنك طرحها مباشرة من خلال التطبيق . سيحاول الأطباء أو علماء النفس الخبراء في مجالاتهم تقديم أفضل حل لك. كيف يكفي تحميل عبر Google Play أو App Store. من خلال الميزات اتصل بالطبيب يمكنك اختيار الدردشة من خلاله مكالمة فيديو / صوتية أو دردشة في أي وقت وفي أي مكان دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

تدريب العقل الباطن

في الواقع ، تمامًا مثل الدماغ ، يمكن أيضًا تدريب العقل الباطن. يمكن أن تؤدي ممارسة العقل الباطن إلى جعل الشخص يركز على الأشياء التي يمكن أن تقوي نفسه جسديًا وعقليًا. فيما يلي خطوات تدريب العقل:

  1. كل شيء ممكن

الخطوة الأولى في إحداث تغيير كبير في الحياة هي الاعتقاد بأن كل شيء ممكن. قد تكون قادرًا على تجربتها من خلال القيام بأشياء غير متأكدة من الحصول على رد. الجرأة على المحاولة ستوسع الفرصة إلى الاحتمالات.

  1. لا تدع مخاوف الآخرين تثير الشك

مخاوف الآخرين هي إسقاط لوضعهم الخاص وليس لها علاقة بك. الطريقة التي يستجيب بها الناس للمعلومات حول ما تفعله تخبرك بما يفعلونه حقًا في حياتهم.

  1. أحط نفسك بالتشجيع الإيجابي

يمكن أن يبدأ ذلك عن طريق تغيير منبه الصباح على الهاتف المحمول من خلال قراءة الرسائل الإيجابية. انشر رسائل ملهمة على مكتبك أو على المنطقة التي يتم تخطيها بشكل متكرر. حافظ على مسافة بينك وبين الأشخاص الذين يجعلونك تشعر بالسوء تجاه نفسك.

  1. تخلص من المرفقات

في بعض الأحيان نريد أن تسير الأمور وفقًا للخطة. وعندما لا تسير الأمور وفقًا للخطة ، نبدأ في الاعتقاد بأنها لن تنجح. في الواقع ، كما يقول المثل ، هناك العديد من الطرق المؤدية إلى روما - وهذا لا يشير فقط إلى "الرحلة" إلى روما ولكن إلى أماكن أخرى أيضًا.

حرر نفسك من كل المرفقات والمفاهيم التي تجتاحك. كن مرنًا ولا تخف من تجربة أشياء جديدة لتجد هدفك في الحياة. ستفاجئك الحياة دائما بدلاً من التعلق الهوس بكل التفاصيل الصغيرة التي تعمل بالطريقة التي تعتقد أنها ستكون منفتحة على الإمكانات والإمكانيات. حتى لو كان شيئًا لم يتم تخيله من قبل.

المرجعي:
جيد جدا العقل. تم الاسترجاع 3 فبراير 2020. ما هو اللاوعي.
Forbes.com. تم الوصول إليه في عام 2020. 13 طريقة لبدء تدريب عقلك الباطن للحصول على ما تريد.

المشاركات الاخيرة